الأحد، 8 فبراير 2015

المنافسة بين شركات طيران الامريكية وطيران الامارات والقطرية Airline. competition




صحيفة وول ستريت جورنال ذكرت أن رؤساء أكبر ثلاث شركات طيران في الولايات المتحدة يريدون من الحكومة الأمريكية أن تعدل أو تنهي معاهدات للطيران مع دولتين خليجيتين في إشارة إلى هي الإمارات وقطر.



قال الرؤساء التنفيذيون لشركات أمريكان ايرلاينز جروب ويونايتد كونتيننتال هولدنجز ودلتا إيرلاينز إن الدعم والسياسات الحكومية لثلاث شركات طيران في الخليج تشوه النقل الجوي العالمي.

وأضافوا أن هذه الشركات تتلقى دعما بمقتضى معاهدات للسماوات المفتوحة يساعدها على تسيير رحلات وتحديد الأسعار بدون قيود في الولايات المتحدة.
ووفقا لوزارة الخارجية الأمريكية فإن معاهدات السماوات المفتوحة تتيح أقصى قدر من المرونة التشغيلية لتحالفات شركات الطيران.
ووفقا للصحيفة قال الرؤساء التنفيذيون ايضا ان شركات طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية تلقت دعما بقيمة إجمالية بلغت 42.3 مليار دولار منذ عام 2000.

وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات ان الشركة لم تتلق قط دعما أو مساعدات إنقاذ مالي. وأضاف ان الشركة حصلت على رأسمال بقيمة 10 ملايين دولار لبدء النشاط في 1985 واستثمار في البنية التحتية بقيمة 88 مليون دولار لطائرتي بوينج 727 ومبنى للتدريب.
وقال كلارك في رسالة بالبريد الالكتروني إلى رويترز هذا الاستثمار أعيد دفعه عن طريق توزيعات أرباح إلى حكومة دبي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

Amadeus Course

EG SKY Center

Airline Reservation & Ticketing Course