الأربعاء، 25 مارس 2015

نصائح وارشادات لمن يخشون السفر بالطائرات


نصائح للمسافرين





 توجد العديد من الارشادات والنصائح التى قد تكون مفيدة للمسافرين الذين 

يخشون من الطيران فتتوافر بعض المعلومات التى لابد من معرفتها وهى :

- ان الحدواد غالبا ما تكون فى المراحل الحرجة للاقلاع والهبوط  لذلك فمن النصائح الهامة عند السفر اختيار رحلات مباشرة لتقليل عدد مرات الاقلاع والهبوط وكذلك فانه يوفر الوقت والجهد ايضا وغالبا ما تكون عادة فى ال3 دقائق الاولى بعد الاقلاع وكذلك اخر 8 دقائق قبل الهبوط الطائرة .

 - كذلك اختبار الطائرات الاكبر حجما وذلك لانها توفرهوامش امان افضل للركاب عنها فى الطائرات الصغيرة  وذلك وفق احصائيات السلامة والحوادث 

- عادة لا ينتبه المسافرين لارشادات الامن والسلامة التى تعرض على  شاشات الطائرة  حيث تشير المضيفات الى مخارج الطوارىء وهذه المعلومة تكون حيوية فى حالة الاحتياج اليها خاصة معرفة اقرب مخرج طوارىء الذى يتغير من طائرة لاخرى وفقا لنوعها وكذلك موقع المسافر على الطائرة .

- المطبات الهوائية يمكن أن تحدث في أي وقت أثناء الرحلة ولذلك يفضل الطيارين ان يربط الركاب أحزمة الأمان طوال وقت الرحلة اذا كان ذلك بالامكان .

 حيث انها تحمي أحزمة الأمان من خطرالإصابة في حالة حدوث مطب هوائي  مفاجىء ويتعين ذلك فور طلب المضيفات ربط الأحزمة ولا يجب مناقشة هذه الأوامر التي هي لسلامة الركاب.

ويفضل اثناء الرحلات طويلة المدى التمشي في الطائرة أثناء فترات الطيران الهادئ  لبعض الوقت لمنع حالات تجلط القدمين عند الجلوس لفترات طويلة بلا حركة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق