الخميس، 1 يناير 2015

افتتاح منتجع البنانا بالقرب من مطار حمد الدولى Banana island resort



Banana Island Resort 



افتتاح منتجع “بنانا ايلاند باي انتارا” مع بداية السنة الجديدة 2015، ويقع بالقرب من مطار حمد الدولى في الجزيرة المشهورة  والتي تحمل نفس الاسم “بنانا”، واستغرق بناء المشروع أكثر من 18 شهرا.





ويعتبر المشروع من المشاريع السياحية الهامة بالدولة، ويقع على مساحة 162 الف متر مربع، ويتألف من شاليهات و مطاعم وغرف فندقيه ذات جودة خاصه وملاعب ومراكز ترفهية للاطفال والعائلات، ونادي تعليم الغطس ومركز رياضة التزلج على الماء، ومسابح ونادي صحي وشواطئ للسباحة وقاعة للاحتفالات.

ويتكون المنتجع من 140 غرفة فندفية فاخرة وأجنحة وشاليهات حيث يتضمن المنتجع 34 شاليها و 12 شاليها ارضيا ويمكن تحويلها الى 24 شاليها من خلال تقسيمها الى قسمين، مع وجود 73 غرفة فندقية، و8 فلل مائية، ويبعد المنتجع مسافة 20 دقيقة عبر رحلة بحرية من ميناء الشيوخ الواقع على كورنيش الدوحة.


ويضم “منتجع جزيرة البنانا” مبنى تم بناؤه من الجسور الخشبية ليضم ناديا صحيا متكامل الخدمات سيكون مخصصا للرجال والنساء  ، ويحتوي على حمام تركي وغرف للمساج والبخار ويشمل المشروع حديقة داخلية بها مطاعم صحية ستقدم الأطعمة الصحية للزوار.


كما تتألف المرافق الأخرى من مبنى للاستقبال ستكون وجهته على البحر ويحتوي على مطعم بحري ، بحيث سيكون جزء المطعم داخل البحر ليعكس على الزوار إطلالة جميلة أثناء تناول الطعام

وحرص المشروع على تقديم أفضل الخدمات السياحية للنزلاء من خلال توفير العديد من المرافق والمباني لتقديم أفضل الخدمات السياحية ومن هذه المرافق مبنى مخصص للاطفال بحيث يحتوي على سينما ومركز العاب متعدد ومركز يحتوي على العاب مائية مخصصة لهم مع وجود مركز ترفيهي متكامل، بالإضافة الى هذا الاتجاه في المشروع السياحي هناك مبنى آخر للعائلات يتضمن مركزا ترفيهيا يحتوي على قاعة للعبة البولينغ وملعب تنس ارضي وملعب كرة الطائرة، مع وجود قاعات تستخدم للاستراحة والاستجمام، وهناك ملعب مصغر لممارسة لعبة الجولف.



ونظرا للاقبال على رياضة الغطس، وبما أن موقع الجزيرة يساعد على توفير مرافق خاصة لهواة الغطس حيث يقع في المياه العميقة وسط البحر فقد تم إنشاء مبنى متكامل الخدمات مجهز لرياضة الغطس ومركز لتعليم هذه الرياضة للزوار، حيث سيقوم بتقديم الدورات لكيفية الغطس وفق إجراءات السلامة المطلوبة، كما يحتوي على مركز آخر سيكون مخصصاً لرياضة التزلج على الماء.

والمنتجع يعطي شكلاً مختلفاً للإقامة بجانب البحر، ويتسم تصميمها بخطوط راقية ومتقدمه وتطل على أشجار النخيل والبحيرات الصناعية المتواجدة على مساحة واسعة من المنتجع. إضافة إلى مجموعة واسعة من التسهيلات المتاحة للضيوف، بما في ذلك أربعة مطاعم، وأربعة حمامات سباحة، وحوض أمواج، وتم وضع الشعاب المرجانية على مسافة من الشاطئ، حيث يكون المنتجع مركزًا للمحافظة على الشعاب المرجانية، مما يتيح للضيوف فرصة لزرع الشعاب الخاصة بهم ومعرفة المزيد عن البيئة تحت الماء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

Amadeus Course

EG SKY Center

Airline Reservation & Ticketing Course